البيانات والتصاريح

 University of South Alabama

11 April, 2016

بسم الله الرحمن الرحيم

د.عبدالوهاب الظفيري
رئيس المكتب الثقافي - واشنطن
د. خولة الجناعي
ملحق ثقافي - واشنطن
د. أسيل العوضي
ملحق ثقافي - واشنطن

تحيّة طيبة وبعد ..

إن ما حصل لطلبة جامعة University of South Alabama استدعى أن نكتب لكم هذا الكتاب وكلنا أمل بكم كملجأ للجميع في الغربة. لقد عانى الطلبة المستجدون في جامعة ألاباما من تخبط كبير وواضح من إدارة الجامعة وقرارات لحظية قد تؤدي إلى رسوب الطلبة وتعطيل مستقبلهم. إن إدارة قسم التسجيل في جامعة جنوب ألاباما غيّرت بعض اللوائح بعد بداية الفصل الدراسي واشترطت درجات معيّنة في بعض أقسام امتحان Ielts والتي لم تكن من شروطها قبل ذلك الوقت. واختارت وضع الطلبة الجدد في معهد اللغة الإنجليزية مدّعية بأن ذلك جاء بناء على نتائج اختبارات تحديد المستوى (Placement Test) ولكن الغريب أن تسجيلهم في هذه المستويات كان عشوائيًا وإجباريًا. والأغرب في هذا الموضوع أنه تم تسجيل بعض الطلبة في مواد معهد اللغة في منتصف الفصل الدراسي مما جعلهم بعيدين جدًا عن نسبة النجاح المطلوبة في الفصل.

وبناء على ذلك، تم التواصل مع عدد كبير من الطلبة المتضررين والأخذ برأيهم ومطالباتهم وكانت الردود كالتالي:

1. إن إضافة مواد للطلبة في منتصف الفصل الدراسي هو ظلم للطلبة أنفسهم ومحاولة لتأخير دراسة الطلبة للاستفادة منهم قدر الإمكان خصوصا بعد كتاب الملحق الثقافي بإيقاف إلتحاق الطلبة الجدد للجامعة.
2. المطالبة باجتياز جميع الطلبة في لمواد اللغة أو دروس كل حالة بمفردها وحفظ حقوق الطلبة الذين ظلمتهم إدارة التسجيل، خصوصًا وأن بعض مواد الجامعة تشترط اجتياز مواد اللغة في متطلباتها.
3. عدم تعطيل الطلبة في أخذ مادة English 101 وخصوصًا بأنها من مستلزمات التحويل لأي جامعة، وفي حال استمر هذا التلاعب لن يستطيع أي طالب التحويل إلا بعد مدة طويلة جدًا.
4. بناءً على كلام المرشدين الأكاديميين في الملحق الثقافي للطلبة فإن أي طالب يعيد مادة من مواد اللغة سيدفع تكاليفها كاملة، وهذا هو الظلم إن حصل، فطلبة الجامعة لا يتحملون أخطاء الجامعة وتخبطاتها.

إن طلبة جامعة جنوب ألاباما ظلموا بسبب التخبط الإداري في الجامعة وأتبعتهم الجامعة عواقب تخبطها، ولا يرون فيكم إلا خط الدفاع الأول عنهم حافظ حقوقهم في وجه الأخطاء الإدارية الحاصلة. نتأمل منكم التدخل السريع وحل هذه المشكلة والوقوف أمام التخبط الحاصل.

تنسيق قائمة المستقبل الطلابي 2016


اللجنة الإعلامية
قائمة المستقبل الطلابي
الولايات المتحدة الأمريكية 



الصفحة السابقة