البيانات والتصاريح

بسم الله الرحمن الرحيم

قابل ممثلو قائمة المستقبل الطلابي سعد محمد الجدعان الهاجري وسعود نايف منسي الشمري رئيس الملحق الثقافي في لوس أنجلوس الدكتور محمد الرشيدي والدكتور حسن الكندري وتمت مناقشتهم وتوصيمشاكل الطلبة وهمومهم ومحاولة التوصل لحلول ممكنة لمصلحة الطلبة والطالبات في ظل تقصير الجهات الشرعية والمسؤولة عن توصيل صوت الطلبة للجهات المعنية..

وقدم ممثلو القائمة العديد من الاقتراحات والمطالبات، وكان من أبرزها:

١- تسهيل آلية تحويل التخصص:
- حيث أن الكثير من الطلبة وبالأخص طلبة اللغة لم يتمكنوا من الحصول على الدرجة المطلوبة لامتحان Ielts & Toefl المطلوبة لدخول جامعات تتوفر فيها تخصصاتهم.

٢- تعديل مميزات التأمين الصحي – أقسام الأسنان والعيون:
لا يخفى على أحد كفاءة التأمين الصحي العام الذي يتمتع به الطلبة ولكن لا يخفى أيضًا على أحد تقصير التأمين الصحة فيما يتعلق بقسم الأسنان. وتسعى المستقبل الطلابي على المطالبة في ضم مميزات التكفل بمصاريف فحص النظر ضمن مميزات التأمين الصحي الخاص بالطلبة.


٣- معاملة مرافق الطالبة غير المتزوجة كمرافق رسمي:
إيمانًا منا بأهمية تسهيل وجود مرافق للطالبة غير المتزوجة وإنصافها مع الطالبة المتزوجة، سنطالب بتوفير مرافق ومعاملته كمرافق رسمي (زوج) من حيث المستحقات المالية والإجازات الرسمية مع صرف نصف الراتب للمرافق ان كان موظفاً أو مكافأته بمنحة دراسية ان كان طالباً لإستكمال دراسته.

٤- زيادة عدد مواد "الاونلاين":
تتبع أغلب الجامعات المعترف بها من قِبل لجنة الإعتراف الأكاديمي معايير واضحة وعالية للسماح للطالب بأخذ مواد "اونلاين" داخل وخارج الحرم الجامعي مما لا يؤثر على تحصيله العلمي. وعدد المواد المسموح به حاليًا لا يساعد الطالب كثيرًا في تعجيل موعد تخرجه المفترض خصوصًا في ظل تقييد الطالب بموعد معين لاستكمال دراسته وتخرجه مع العلم بأن زيادة مواد الأونلاين قد تساعد الطالب على التخرج دون الحاجة إلى تمديد البعثة.

٥- تغيير آلية حظر الجامعات (البلوكات):
أغلقت اللجنة الأكاديمية للاعتراف الأكاديمي العديد من الجامعات التي تقبل درجات منخفضة ومعقولة لاختبار الـIelts حيث ان آلية حظر الجامعات ضيّقت الخيارات على الطلبة الجدد وقيدتهم في البحث عن الجامعات مما أدى الى رجوع العديد منهم إلى الكويت.

وفي الختام نشكر أعضاء الملحق الثقافي في لوس أنجلوس على رحابة صدورهم بإستماعهم لمشاكل الطلبة والطالبات ولهمومهم، ونتمنى لهم كل التوفيق والسداد في خدمة الجموع الطلابية ونعد الطلبة بالدفاع عن قضاياهم وإيصال أصواتهم للجهات المعنية 



الصفحة السابقة