البيانات والتصاريح

بِسْم الله الرحمن الرحيم

الدكتور/ عبدالوهاب الظفيري
رئيس المكتب الثقافي في واشنطن
الدكتور/ منصور جراغ
رئيس المكتب الثقافي في لوس أنجلس

تحية طيبة وبعد،
نتنمنى أن يصلكم كتابنا هذا وانتم بموفور الصحة والعافية.
نطالب في المستقبل الطلابي بأهمية النظر في موضوع منع الطلبة من التسجيل بمواد ال Onlineفي الكليات (Community Colleges) خصوصا وأن بعض الطلبة قد تم تسجيلهم في مواد الفصل الدراسي الصيفي مسبقا، وهذا القرار قد يتسبب بتعطيل برنامجهم الدراسي ويؤدي الى تأخر موعد تخرجهم والذي قد يحرمهم من إكمال الماجستير لمخالفتهم شرط الأربع سنوات المسموح بها في فترة الابتعاث.
فمواد الOnline الأكاديمية المتوفرة في هذه الكليات قد تكون فرصة كبيرة لفتح آفاق ومداخل لمواد أكثر بالفصل الأول من العام الدراسي القادم، مما سوف يساهم في مساعدة الطلبة في تعدي المواد المطلوبة منهم. وكما ذكرت مجلة US NEWS، ان الجامعات لا توافق الا على المواد التي يحتاجها الطالب والتي لن تتوفر بالجامعة، وهذا مما يفيد ان هذه المواد ستكون من مصلحة الطالب المبتعث.
وليس من المعقول أن يتم إخطار الطلبة بهذا القرار متأخرا، بعد أن سجل بعضهم بهذه المواد وتم دفع الرسوم المطلوبة، وحجز البعض الآخر تذاكر عودته للكويت، فنتمني منكم ان يتم ايقاف القرار او تأخيره حتي تتم مناقشته ويبلغ الطلبة بأي جديد قبل اعتمادهم وتسجيلهم في المواد للسنة المقبلة لتفادي مثل هذه القرارات المفاجئة.
ونأكد في المستقبل الطلابي على أهمية النظر في زيادة عدد وحدات الOnline لإمكانها في اختصار الفترة الدارسية ولا يضطر الطالب لطلب التمديد للبعثة الدراسية لان هناك جامعات كثيرة لا توفر المواد في كل فصل دراسي


تنسيق قائمة المستقبل الطلابي
2016 



الصفحة السابقة