البيانات والتصاريح

استنكر طلال العنزي - أمين سر قائمة المستقبل الطلابي - القرار الصادر من وزارة التعليم العالي بإلغاء دراسة مواد الأونلاين في Community College ابتداء من ٢٠١٦/٠٥/١٩، وقال العنزي بأن هذا هذا القرار أتى بعد سلسلة من التخبطات في اتخاذ القرارات حيث كان مسموحًا للطالب التسجيل لمواد اونلاين في كليات المجتمع، ثم تم تعميم كتاب المنع، ثم الموافقة والآن يرسل الملحق الثقافي كتاب التعميم بخصوص منع الطلبة ابتداء من تاريخ ٢٠١٦/٠٥/١٩ بحرمان الطالب من هذه الميزة والتي من الممكن أن تختصر عليه دراسته وقد يحتاجها الطالب في حال كانت المواد غير متوفرة في جامعته.

وقال العنزي بأننا في قائمة المستقبل الطلابي نؤكد على مطالبنا التي سبق وأن خاطبنا في الملاحق الثقافية في أمريكا بأهمية إلغاء هذا القرار الذي يضر بمصلحة الطالب حيث قد يعطل ذلك خطته الدراسية و تخرجه خلال أربع سنوات مما قد يحرمهم حق الحصول على بعثة الماجستير. وكذلك ننوه أنه من غير العدل عدم مساواة طلبة الدفعة الواحدة حيث تم إتاحة تلك الفرصة لبعض الطلبة الذين حالفهم الحظ وحرم البعض الآخر منها.
وأضاف أمين سر المستقبل الطلابي بأن تلك القرارات الفجائية التي أصبحت تصدر وتلغى من غير سابق إنذار تجعل وضع الطلبة غير مستقر وتجعل الطلبة يسارعون بانتهاز جميع الفرص المتاحة لهم وأخذ جميع مواد الأونلاين المتاحة لهم وأي حقوق أخرى قبل صدور أي قرار آخر يعطّل سير دراستهم. وأوضح أنه من غير المنطقي إلغاء هذه الميزة خصوصًا وأن الجامعات لا تسمح للطالب بها إلا في حالة عدم توفّر المادة في الجامعة خلال الفترة الصيفية لأنها لا تريد تأخير خطة الطالب الدراسية.



الصفحة السابقة