البيانات والتصاريح

صرّح سلطان العنزي - رئيس اللجنة الأكاديمية في قائمة المستقبل الطلابي عن المطالبات الأكاديمية التي تسعى قائمة المستقبل الطلابي جاهدةً إلى تطبيقها في هذا العام .

وكان أبرز هذه المطالبات ( بدل نقل يُصرف للطالب المنتقل من ولاية إلى ولايةٍ أخرى يساعد الطالب في تعديل أوضاعه في ولايته الجديدة ) وجاء هذا المطلب بسبب التماس العنزي العبء الذي أثقل كاهل طلبة الولايات المتحدة الأمريكية المنتقلين من ولاياتهم .

كما طالب العنزي ( المكاتب الثقافية ) بالسماح للطلبة الذين تم تمديد بعثتهم وحصلوا على المعدل المطلوب (٣.٠) بالإنضمام لبعثة دراسات عليا ، فقد ارتأى العنزي بأن أخذ حق الطالب في دراسته للماجستير أو الدكتوراه وعدم إعطاءه حقه في بعثة الدراسات العليا بسبب تمديد استحقه في فترة دراسة البكالريوس قرار يقف ضد مصلحة المبتعث و قرار غير مدروس لأن الطالب المبتعث يمر بعراقيل وهفوات من الممكن أن تُأخر من تخرجه وتجعله يحتاج الى تمديد .

وأضاف العنزي : إننا في قائمة المستقبل الطلابي نشد على يد كل مُشرع يضع مصلحة طلبة الولايات المتحدة الأمريكية نصب عينيه ومن هذا المنطلق نود أن نشكر النائب الفاضل / مبارك هيف الحجرف على إقتراحاته التي كانت ولازالت قائمة المستقبل الطلابي تسعى لتطبيقها منذُ زمنٍ بعيد ، في الوقت نفسه نؤكد بأننا سنقف غصةً في حنجرة كُل من يتطاول على الطلبة ويحاول تكميم الأفواه وتهديد الطلبة بسحب بعثتهم الدراسية التي هي حقٌ لهم لا يمكن لأحد مساسه .

ختاماً ، تعد المستقبل الطلابي الجموع الطلابيه على السعي الحثيث لتطبيق هذه المطالبات على أرض الواقع ، كما نؤكد ثباتنا على مطالبنا السابقه والتي نؤمن بضرورة تطبيقها :
١- أحقية الطالبة المبتعثه بمرافق لها .
٢- تمديد فترة دراسة اللغة .
٣-مساواة المبتعثين من مختلف جهات الابتعاث .



الصفحة السابقة